Up next


اقوى انفجارات نووية صنعتها البشرية

4 Views
Published on 17 Sep 2021 / In Documentry

عملية (Crossroads) :- وهو اختبار للأسلحة النووية التي أجرتها الولايات المتحدة في بيكيني في منتصف عام 1946م ، وكان الغرض من الاختبارات هو التحقيق في تأثير الأسلحة النووية على السفن الحربية .
عملية صحراء نيفادا :- تم تجربة تفجير قنبلة مقدارها 1 كيلو طن من مادة تي إن تي في عام 1951م ، حيث تعتبر صحراء نيفادا اهم المواقع التي تجرى فيها التجارب النووية في الولايات المتحدة الامريكية .
عملية (Teapot):- وهي عملية تم تنفيذها في عام 1955 م والذي تعتبر إحدى التجارب النووية هدفها التطوير وتوسعة التدمير حيث تعتبر هذه التجربة رقم 15 من التجارب السابقة وحدثت في صحراء روك ، الولايات المتحدة الأمريكية.

قنبلة تسونامي: مشروع مشترك بين الولايات المتحدة ونيوزيلندا صمم لتدمير المدن الساحلية باستخدام تفجيرات تحت الماء تم تجربته في عام 1958 م وبعد التجربة تم استنتاج ان تدمير مدينة تبعد 8 كيلوا متر تحتاج الى 2مليون كيلوجرام من المتفجرات لتقوم بها هذه القنبلة .
انفجار Storax Sedan :- وهي تجربة نووية صنعت اكبر فوهة في منطقة يوكا التابعه لصحاري نيفادا في عام 1962 م ، فقد صنع الانفجار تلوث اشعاعي للمناطق المجاورة لصحاري نيفادا ، وتعتبر من الاماكن المتاثرة نووياً .
انفجار محرك صاروخي نووي :- صرحت الحكومية الروسية،ان الخبراء كانوا يختبرون محركا صاروخيا نوويا من شهر 11 أغسطس 2019 م ، وقد دفن خمسة مهندسين نوويين روس قتلوا اثناء الانفجار في مدينة ساروف الواقعة على بعد 373 كيلومترا إلى الشرق من مدينة موسكو، التي تضم مصنعا للرؤوس النووية الحربية الروسية.

Show more
0 Comments sort Sort By

Up next